الصحة%20والدواء

آخر الأخبار

الصحة%20والدواء
المرأة
جاري التحميل ...
المرأة

سعر الدولار الآن فى مصر Egyptian Pound to Dollar

سعر الدولار اليوم  فى مصر

الدولار الأمريكي:  

الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في الولايات المتحدة الأمريكية ويساوي مئة سنت، ويرمز له بالرمز USD أو $.علما بان أكبر فئة للدولار وصلت فئة 100 للورقة الواحدة.

العملة عالميا تكون مغطاة بقيمتها ذهباً لأعطائها الموثوقية، والدولار الأمريكي يجب أن يكون مغطى بقيمته ذهباً، إلا أنه في الواقع لا أحد يستطيع أن يثبت ذلك فقد امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية منذ فترة ليست بالقصيرة عن استبدال الدولار الأمريكي بما يعادل قيمته ذهباً مع أن سعر الذهب يباع عالمياً بالدولار، وسعر الذهب (أونصة الذهب) تحدد حسب سعر البورصة وتقيم بالدولار.


سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى لحظة بلحظة 


فالولايات المتحدة الأمريكية رفعت الغطاء الذهبي عن الدولار عام 1973 م، وذلك عندما طالب رئيس جمهورية فرنسا شارل ديغول استبدال ما هو متوفر لدي البنك المركزي الفرنسي من دولارات أمريكية بما يعادلها ذهباً.

منذ عام 1973 م انخفضت القيمة الحقيقة للدولار الأمريكي حوالي 40 مرة.

الجنيه المصري:  

الجنيه المصري هو الوحدة الأساسية الحالية للعملة في مصر، وينقسم الجنيه إلى 100 قرش أو 1000 مليم صادرة عن البنك المركزي المصري، ويستخدم رمز الأيزو 4217 للإشارة إلى الجنيه المصري بالأحرف EGP، ولقد تم إقرار إصدار الجنيه المصري عام 1834 م، وتم صكه وتداوله عام 1836 م

منذ بداية تداول العملات الذهبية والفضية في مصر وحتى عام 1834، لم يكن هناك وحدة نقدية محددة تمثل أساسا ً للنظام النقدي في مصر، بل ولم يكن يسك إلا عدد قليل من العملات، وفي عام 1834 صدر مرسوم خديوي بشأن مشروع قانون برلماني لإصدار عملة مصرية جديدة تستند إلى نظام المعدنين (الذهب والفضة)،ليحل محل العملة الرئيسية المتداولة آن ذاك وهو القرش. 

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى لحظة بلحظة 


وبموجب هذا المرسوم أصبح سك النقود في شكل ريالات من الذهب والفضة حكراً على الحكومة وفي عام 1836 تم سك الجنية المصري وطرح للتداول.

سعر الدولار اليوم  فى مصر  Egyptian Pound to Dollar


سعر الدولار اليوم  فى مصر  Egyptian Pound to Dollar


قم بتحديث الصفحة للحصول على آخر سعر


The code for the Egyptian Pound is EGP
The symbol for the Egyptian Pound is E£
The code for the American Dollar is USD
The symbol for the American Dollar is $
The EG Pound is divided into 100 piasters
The Dollar is divided into 100 cents
For 2017, one Egyptian Pound has equalled
   average: $ 0.056
   minimum: $ 0.000
   maximum: $ 0.064

The EG Pound is the currency used in Egypt


The symbol for the American Dollar is $
The code for the Egyptian Pound is EGP
The symbol for the Egyptian Pound is E£
The Dollar is divided into 100 cents
The EG Pound is divided into 100 piasters
For 2017, one American Dollar has equalled
   average: E£ 17.736
   minimum: E£ 0.000
   maximum: E£ 18.950
The Dollar is the currency used in Samoa (American), Virgin Islands (US), British Indian Ocean Territory, Virgin Islands (UK), Turks & Caicos Is, Ecuador, El Salvador, Guam, Northern Mariana Islands, Marshall Islands, Micronesia, US minor outlying islands, Palau, Puerto Rico and United States

اقرأ ايضاً

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اخبارbawbatt.blogspot.com

2016